kayhan.ir

رمز الخبر: 159385
تأريخ النشر : 2022October30 - 20:09

فقيهي: جهاد التبيين واجب على الجميع نظرا لأوضاع اليوم

 

طهران/فارس:- اعتبر عضو رابطة مدرسي الحوزة العلمیة في قم المقدسة آية الله "محسن فقيهي" الهدف من تأسيس عصابة داعش الارهابية هو تحقيق اهداف الاستکبار العالمي، وشدد على ضرورة اعتماد جهاد التبيين لأن الاستكبار يريد الايقاع بين الشعب الايراني ونظامه الاسلامي.

وقال سماحته: ان أهم نقطة ايجابية في ايران هي الأمن الذي ينعم به الشعب الايراني في حين أن جبهة المستكبرين لاتريد ذلك لهذا الشعب فتحاول اثارة الخلاف بين هذا الشعب والنظام الاسلامي القائم.

وأشار الى الحوادث الاخيرة التي شهدتها ايران والمجزرة التي وقعت في حرم السيد احمد بن موسى (عليهما السلام) في شيراز، ووصف الحادث بالمروع للغاية حيث استشهد وجرح عدد من الزوار في هذا المرقد الطاهر.

وأضاف قائلا: ان الاميركان اعترفوا بأنهم صنعوا عصابة داعش لتحقيق اهدافهم في منطقة الشرق الاوسط، اذ أن مهمة هذه العصابة هي القتل والنهب.

وشدد على أن أميركا وجبهة الاستكبار لاتريدان سوى تحقيق مصالحهما ولاتريدان الخير للشعب الايراني، داعيا الى عدم الاصغاء لتخرصاتهم التي يتظاهرون بها وكأنهم حريصون على هذا الشعب كذبا وزورا.

وأكد أن الهدف الذي يتطلع اليه المستكبرون وأذنابهم هو قتل الابرياء ونهب الشعوب المظلومة لتحقيق اهدافهم ومصالحهم ولايفكرون بأي شيء سوى هذه المصالح والمنافع.