الدفاع المدني يعلن احباط هجومين سيبرانيين ضد منظومة الوقودفي البلاد
طهران-مهر:-اعلن رئيس منظمة الدفاع المدني العميد غلام رضا جلالي عن احباط هجومين سيبرانيين ضد منظومة الوقود في البلاد خلال العام الاخير.
وقال العميد جلالي، قال في مؤتمر صحفي عقده لشرح برامج هذه المنظمة خلال أسبوع الدفاع المدني الذي بدأ اليوم الخميس:" ان شعار أسبوع الدفاع المدني لهذا العام هو "من اجل الشعب، الدفاع المدني المعرفي، حماية البنية التحتية وديمومة الاداء" انطلاقا من أن معظم التهديدات موجهة للبنية التحتية في البلاد".
وأضاف: "لهذا الغرض، حاولنا التأكد من عدم تعطيل استمرار اداء البنية التحتية للبلاد في مواجهة التهديدات مع الخطط التي يتم وضعها، وبالتالي فإن البرامج التي ستقام للأسبوع المذكور ستكون في هذا السياق".
كما أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني في البلاد عن إقامة معارض للدفاع السيبراني والدفاع البيولوجي ومنتجات الدفاع الكيميائي وقال: "سنعقد معرض الدفاع المدني في مقر معرض طهران الدولي هذا العام".
وأضاف: "بالنظر إلى أن مسألة الدفاع المدني تقوم على تقنيات جديدة وحديثة ، فإننا سنعقد مؤتمرات بأشكال مختلفة يمكن أن تدرس هذه القضايا الجديدة".
وقال العميد جلالي: "خلال أسبوع الدفاع المدني نخطط لإجراء مناورات موضوعها الحفاظ على الرفاهية العامة وراحة المواطنين، وبناءً على ذلك سنجري مناورات للحفاظ على استقرار شبكة الكهرباء ، فضلا عن التدريبات السيبرانية".
وقال العميد جلالي: "في الدراسات الأولية لانشاء 94 منظومة للدفاع السيبراني ، تم إعطاء الأولوية لـ 24 منظومة، وتم اصدار الايعاز للشركات المعرفية لانتاجها لتوضع من ثم تحت تصرف الاجهزة المعنية، علما بان الاجهزة الحساسة في الدولة مكلفة باستخدام المنظومات محلية الصنع".