متحدث الحكومة: النساء في إيران يتمتعن بكامل الحرية لتحقيق التقدم
طهران /إرنا- اكد المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي أن النساء في إيران يتمتعن بكامل الحرية لتحقيق التقدم، لكن الديكتاتورية الإعلامية لا تسمح بنشر مثل هذه الأخبار.
وأكد بهادري جهرمي امس الثلاثاء، في تجمع طلاب جامعة قم جنوب طهران: ان 50 في المائة من طلاب جامعات البلاد والبالغ عددهم 3 ملايين و200 ألف، من النساء، مشيرا إلى أن النساء في إيران يتمتعن بكامل الحرية لتحقيق التقدم، لكن الديكتاتورية الإعلامية لا تسمح بنشر مثل هذه الأخبار.
وأضاف أن إيران تحتل المرتبة 15 عالميا في الإنتاج العلمي، والمرتبة الرابعة في مجال تقنية النانو، والمرتبة الـ 10 في العلوم الهندسية، والمرتبة الـ8 في مجال الصيدلة.
وقال المتحدث باسم الحكومة إن الأعداء والخصوم الإقليميين والدول العظمى منعوا التقدم الشامل لبلادنا بعد انتصار الثورة الإسلامية من خلال شن الحروب الهجينة، معتبرا أن جوهر الديكتاتورية هو خلق وسائل إعلام موحدة، لا تسمح للدول الأخرى بتبيين تقدمها في الشأن الداخلي، قائلا: إن الأعداء يخشون الحكومات التي لديها ما تقوله والتي تدافع عن الإجراءات التي اتخذتها.
واضاف بهادري جهرمي: ان ادارة الانستغرام تحذف صورة الفريق الشهيد قاسم سليماني، لكنها تنشر طرق تصنيع العبوات الناسفة، ومشاهد لذبح جندي ومشاهد عنيفة أخرى، معتبرا ان الانستغرام تخصع لسيطرة الديكتاتورية الأميركية.
واكد ان الجمهورية الإسلامية ستقف ضد الديكتاتورية الإعلامية الحاكمة على الإنستغرام ووسائل الإعلام الممولة من السعودية، معتبرا اننا لا نفرق بين الديكتاتورية الإعلامية في الغرب والشرق.
وتابع بهادري جهرمي: ان شعار "المرأة، الحياة والحرية" و"الرجل، الوطن والاعمار" هو شعار الحكومة ونحن ضد الدكتاتورية الإعلامية وضد كتم أصوات المنتقدين، وضد منع الاحتجاجات السلمية لكننا لا نفرط بالمثل الاعلى الإمام الخميني المتمثلة في الاستقلال والحرية.
وصرح بهادري جهرمي ان الاوضاع الاقتصادية لايران ستعود إلى طبيعتها السابقة في حال استمرار النمو الاقتصادي للبلاد لمدة 10 سنوات اخرى، لافتا الى انه وفقًا للإحصاءات الرسمية الوطنية والدولية، كانت نسبة النمو الاقتصادي للبلاد في التسعينيات من القرن الماضي تقرب الصفر في المائة بينما ارتفعت الى 5 بالمائة خلال العام الماضي.