kayhan.ir

رمز الخبر: 15909
تأريخ النشر : 2015February28 - 21:05
لمواجهة الظروف الطارئة والحوادث..

اجراء مناورة ناجحة في محطة بوشهرالنووية

طهران- فارس:-تم وبنجاح في محطة بوشهر النووية صباح امس السبت تنفيذ المناورة الشاملة الثانية بهدف تحقيق الجهوزية لمواجهة الظروف الطارئة والحوادث الاشعاعية المحتملة.

ونظمت المناورة داخل المحطة وفنائها الخارجي في الساعة الثامنة من صباح امس السبت بكلمة السر "يا ابو الفضل (ع)" وبحضور رئيس لجنة الدفاع المدني وادارة الازمة بمنظمة الطاقة الذرية اصغر زارعان ورئيس مركز نظام الامان النووي في البلاد ومدراء وخبراء محطة بوشهر النووية.

وقال زارعان في تصريح للصحفيين على هامش هذه المناورة، ان هذه المناورة الشاملة نفذت بنجاح بمشاركة جميع الاجهزة التنفيذية في محافظة بوشهر على اساس سيناريو مفترض وفي جميع الابعاد الضرورية.

واضاف، انه في هذا الحادث المفترض تم تنظيم السيناريو على اساس حدوث نقص فني رابط المدارين الاول والثاني في المحطة وعلى اثر ذلك تتسرب كمية من المواد الاشعاعية الى الخارج ويقوم عدد من كوادر المحطة بقياس مستوى الاشعة.

واوضح رئيس ادارة الازمة بمنظمة الطاقة الذرية انه في هذه المناورة يعمل مسؤولو المحطة والمسؤولون خارجها وفقا لتعليمات الظروف الطارئة ويتمكنون من السيطرة على الحادث وبالتالي يتم اخلاء عدد من الافراد غير المسؤولين من المحطة والمخيم السكني.

وقال زارعان، انه تم بفضل الله تعالى الوصول الى جميع الاهداف المرسومة اخذا بالاعتبار جميع النواحي وتوجيه رسالة الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.