kayhan.ir

رمز الخبر: 159060
تأريخ النشر : 2022October24 - 20:26
هاتفيا لنظيره العماني..

عبداللهيان: طهران جادة للتوصل الى اتفاق قوي وجيد

 

 

 

طهران-فارس:-أكد وزير الخارجية في محادثات هاتفية مع نظيره العماني، جدية ايران منذ دخولها المفاوضات لإلغاء الحظر، للتوصل الى اتفاق جيد وقوي ومستدام، معربا عن تقديره لجهود سلطنة عمان في هذا المسار.

وفي محادثات هاتفية بين حسين امير عبداللهيان وبدر البوسعيدي، بحث الوزيران آخر التطورات بشأن المفاوضات النووية لإلغاء الحظر، فضلا عن العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.
وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أكد امير عبداللهيان ضرورة التنفيذ الكامل للقرارات والاتفاقات الحاصلة بين كبار مسؤولي البلدين في مختلف القطاعات.
كما أكد وزير الخارجية الايراني جدية الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ دخولها المفاوضات لإلغاء الحظر، للتوصل على اتفاق جيد وقوي ومستدام، معربا عن تقديره لجهود سلطنة عمان في هذا المسار.
من جانبه، وصف وزير خارجية سلطنة عمان، في هذه المحادثات الهاتفية، دور ايران في المنطقة بالمهم، وأكد على تنمية التعاون على الصعيد الاقليمي.
وأضاف بدر البوسعيدي: اننا نرى استمرار الجهود للتوصل الى الاتفاق، مهمة ومثمرة.
وأشار البوسعيدي الى المحادثات الهاتفية الاخيرة بين سلطان عمان والرئيس الايراني، مشيدا بالسياسة الايرانية البناءة في تنمية العلاقات مع دول الجوار والتأكيد على التعاون الاقليمي.