طهران ونيودلهي تعلنان رغبتهما في عقد اتفاق للتجارة التفضيلية
طهران-ارنا:- أكد رئيس منظمة التنمية التجارية ولي الله افخمي خلال لقائه مساعد وزير الصناعة الهندي راجاني رانجان راشمي على ضرورة عقد اتفاق للتجارة التفضيلية بين البلدين.
واضاف افخمي امس السبت ان حجم التبادل التجاري بين ايران والهند لايتناسب مع الطاقة الانتاجية التي يتمتع بها البلدان داعيا إلي خفض رسوم استيراد السلع الزراعية من الهند.
كما دعا رجال اعمال الهند الي الاستثمار في مجالي النقل والبني التحتية بميناء جابهار.
وشدد على ضرورة تشكيل لجان تجارية مشتركة بين ايران والهند قائلا ان ذلك من شانه ان يسهم في ازالة المشاكل التي تعترض مسار تطوير العلاقات التجارية المشتركة.
من جانبه اكد راشمي استعداد الهند لاجراء مباحثات مع الجانب الايراني حول التجارة التفضيلية.
وقال ان الكثير من الشركات الهندية تدرس فرص الاستثمار في المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة في ايران.
واعرب عن رغبته في التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في ميناء جابهار واضاف انها تساعد في تنظيم الاستثمار في الميناء وباقي المناطق الاقتصادية الحرة.