ائتلاف ادارة الدولة: تحديد السبت المقبل موعدا للتصويت على حكومة السوداني
بغداد – وكالات : حدد ائتلاف ادارة الدولة في العراق، السبت المقبل موعدا رسميا للتصويت على الحكومة المقبلة.
وقال الائتلاف في بيان ان "ائتلاف ادارة الدولة عقد اجتماعه الدوري الذي خصص لمناقشة تشكيل الحكومة، في مكتب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".
واضاف ان "الاجتماع بحث آخر المستجدات السياسية للبلاد وضرورة الاسراع بتشكيل حكومة الخدمة".
واوضح ان" الائتلاف أكد عزمه دعوة مجلس النواب الى عقد جلسة يوم السبت المقبل للتصويت على الحكومة بكامل اعضائها".
بدوره استقبل رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، السفير الألماني لدى العراق مارتن ييغر.
وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان، "بحث عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها"، وتطرق اللقاء الى "افاق التعاون المشترك، واهمية تنميته في مختلف المجالات".
وأكد السوداني، أن "توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطيها الاقليمي والدولي، كذلك تطلعها الى تنمية علاقات التعاون مع المانيا وعموم دول الإتحاد الأوروبي، وبما يعزز الطموحات والتطلعات المشتركة".
وأضاف، أن "كل جهوده تتركز حاليا على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى اساس دقة الاختيار"، مشدداً على أن "الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات، تتضمن اصلاحات اقتصادية، واستثمار للايرادات النفطية بعيدا عن الفساد".
من جهة اخرى أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي،امس الثلاثاء، أن العراق لا يريد أن يكون طرفا في الصراع الروسي الاوكراني، مبينا أن مخيم الهول الذي يأوي عوائل داعش بحاجة الى دعم دولي لاخلاءه.
وقال الاعرجي في بيان تلقته /المعلومة/ إن على "أطراف الأزمة الاوكرانية الروسية الحوار من أجل السلام في المنطقة والعالم"، مشيرا إلى أن "العراق حريص على أن لا يكون طرفا في هذه المعركة، وأن موقفه هو السعي لإقناع أطراف الأزمة بالحوار".
وبحث الجانبان "سبل تمتين العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، فضلا عن بحث الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي".