kayhan.ir

رمز الخبر: 158608
تأريخ النشر : 2022October17 - 20:28
في مصفاة "ال باليتو" بفنزويلا..

تكرير ما يزيد عن 100 الف برميل للخام الايراني

 

 

طهران- ارنا:- اعلن وزير النفط "جواد اوجي"، تدشين مصفاة "ال باليتو" لتكرير الخام في فنزويلا، حيث تكرير ما يربو عن 100 الف برميل من النفط الايراني.

وفي تصريح اليوم الاحد؛ لفت "اوجي" بان تكرير النفط في خارج الحدود الوطنية، شكّل احد الاهداف الرئيسية لوزارة النفط الايرانية على مدى العقود الاربعة الماضية؛ مبينا ان هذا المشروع تحقق بفضل جهود الزملاء لدى شركة النفط الوطنية، بدءا من مصافي فنزويلا، ومن ثم سيشمل البلدان الاخرى. 

وفي جانب اخر من تصريحاته، ثمّن "اوجي" اداء وجهود شركة النفط الوطنية في احتواء الهجمات السيبرانية؛ مبينا ان العدو اعدّ لهذه الهجمات في اطار مخططاته لاستهداف الثورة الاسلامية، لكن بفضل الله وجهود المدراء وكوادر قطاع النفط الايراني، باءت محاولاته بالفشل.