kayhan.ir

رمز الخبر: 15853
تأريخ النشر : 2015February27 - 21:54
فيما اللجنة الثورية العليا تحذر كل من يتعامل مع هادي بصفة رئيس دولة..

الحوثي يؤكد وجود تعاون بين "حزب الاصلاح" و"القاعدة" لمواجهة الثورة في اليمن

صنعاء - وكالات انباء:- اكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم حركة انصار الله في اليمن ان هناك تعاونا مكشوفا بين حزب "الإصلاح" وعناصر من "القاعدة" بلا مواربة ولا حياء لمواجهة الثورة الشعبية.

وفي حديثمتلفز مساء الخميس قال الحوثي: ان حركة ’’الإصلاح’’ تسعى بطريقة قذرة لصنع حساسيات مناطقية ومذهبية في تعز ومناطق أخرى مشيرا الى ان هناك تعاونا مكشوفا بين حزب ’’الإصلاح’’ وعناصر من ’’القاعدة’’ لمواجهة الثورة الشعبية.

و اضاف ان استنجاد بعض القوى بالدور الخارجي يكشف بأنها مفلسة على المستوى الوطني معتبرا انمغادرة هادي من صنعاء إلى عدن تأتي في سياق العمل على تغذية الصراعات وتعقيد الأزمة.

واكد انالشعب اليمني سيتصدى بكل حزم لمحاولات السعودية فرض النموذج الليبي على بلده معتبرا انالسعوديةتشجع بسخاء اليمنيين على النزاع.

وقالالحوثي: فلتذهب سفارة أي بلد ترى في استمرار وجودها على أرضنا وسيلة للضغط على شعبنا، مضيفا:لم نكن مستفيدين في ظل وجود الرئيس والحكومة الخاضعين للسعودية وأميركا وهناك بدائل أفضل،مشيرا الى ان هناك أموالا سعودية تدفع لقوى محددة لتنفذ جرائم بحق الشعب اليمني وتخل بالأمن.

واضاف"أن مغادرة هادي من صنعاء الى عدن احيطت بتضخيم اعلامي كبير "، قائلا:المغادرة بحد ذاتها او جلوسه بصنعاء فانها لا مشكلة فيها لانه مواطن يمني لكنها تأتي في سياق آخر مثلما اتت في خطوة الاستقالة لارباك المشهد السياسي واتت هذه الخطوة على العمل على تعقيد الأزمة والمشكلة وأحيطت هذه الخطوة بتضخيم اعلامي واطروحات بالاتجاه السياسي من قوى بالداخل ومن قوى بالخارج.

وتابع " ان حزب الاصلاح قام بتوجه كبير لاستدعاء الخارج حيث يأتي الدور الأميركي والدور السعودي بشكل بارز ", مؤكدا بأن أي اوامر كانت تطرح من السفير السعودياو الاميركي كان ينفذهابدون أي نقاش, و"لو اتصل بالرئيس اليمني امير او فراش من السعودية ينفذ على طول أي اوامر يمليها عليه".

من جانبها أصدرت اللجنة الثورية العليا في اليمن بياناً هاماً أكدت فيه أنها تتابع "التحركات المشبوهة للمدعو عبدربه منصور هادي، الفاقد الشرعية لأي تصرف كرئيس للجمهورية اليمنية".

واشار البيان إلى أن هادي وبتصرفاته الطائشة والمتخبطة قد أضر بالشعب اليمني وأمنه واستقراره واقتصاده وحياته".

وعليه حذّرت اللجنة الثورية العليا في اليمن "كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة وينفذ أوامره من كافة موظفي الدولة ومسؤوليها وبعثاتها الدبلوماسية، مؤكدة أنهم "سيتعرضون للمساءلة القانونية".

ودعت اللجنة الثورية العليا في اليمن في بيانها "كافة الدول الشقيقة والصديقة لاحترام خيارات الشعب اليمني وقرارته وعدم التعامل مع المدعو عبدربه منصور هادي، باعتباره لم يعد ذا صفة في أي موقع رسمي بل هو مخل بالمسؤولية ومطلوب للعدالة".