اليابان: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
طوكيو – وكالات : قالت السلطات اليابانية إنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، في ساعة مبكرة من صباح امس الأحد، في سابع عملية إطلاق من نوعها تجريها بيونغ يانغ في غضون أيام، وذلك رغم تنديد واشنطن وحليفتيها طوكيو وسيؤول بتلك التجارب.
وقال وزير الدولة الياباني للدفاع، توشيرو إينو، إنّ الصاروخين وصلا إلى ارتفاع 100 كيلومتر وقطعا مسافة 350 كيلومتر.
وذكر أنّ الصاروخين وقعا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، مشيراً إلى أنّ السلطات ما زالت تعمل على تحديد نوع الصاروخين، بما يشمل احتمالية أنّهما صاروخان باليستيان أطلقا من غواصة أو اثنتين.