kayhan.ir

رمز الخبر: 15847
تأريخ النشر : 2015February27 - 21:52

افخم : سفارتنا لم تتضرر جراء العمل الارهابي في كابول

طهران- ارنا:- أدانت المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم يوم الخميس، العمل الارهابي الذي وقع في الشارع المقابل لمبني سفارتنا في كابول، مؤكدة أنها لم تتضرر وان جميع موظفيها بخير.

كما أكدت أفخم، ضرورة التصدي للاعمال الارهابية في اي مكان وعبر أية مجموعة او جهة كانت، مشددة على اهمية استئصال جذور التطرف والارهاب بمختلف الدول والتصدي لهما على نحو اساسي ودون معايير مزدوجة.

وكانت قد اعلنت وزارة الداخلية الافغانية، أن مهاجما انتحاريا يقود عربة محملة بالمتفجرات صدم سيارة تابعة للسفارة التركية في العاصمة الأفغانية كابول يوم الخميس، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل بداخلها.

ووقع الانفجار في قلب الحي الدبلوماسي شديد التحصين بالقرب من سفارات ألمانيا وإيران وتركيا وهز نوافذ المباني وجعل موظفي السفارات يرفعون حالة التأهب.