وزيرالدفاع:ايران لاتتحمل تواجد القوات الاجنبية في المنطقة تحت اي ظرف
دارخوين-ارنا:- قال وزير الدفاع واسناد قواتنا المسلحة العميد حسين دهقان ان ايران الاسلامية ليس لديها اي عداوة مع دول الجوار مؤكدا اننا لانتحمل تواجد القوات الاجنبية في المنطقة تحت اي ظرف كانت.
واضاف العميد حسين دهقان مساء يوم الخميس على هامش الدورة الثالثة لمراسم اهداء جائزة الشهيد الدكتور محمد على رهنمون الوطنية، في كلمة امام الصحفيين ان رسالة المناورات التي تجريها ايران في الخليج الفارسي ومضيق هرمز، الى المنطقة هي السلام والصداقة والامن.
وصرح ان ايران الاسلامية تمتلك اليوم قدرة تمكنها من توفير الامن للمنطقة وضمان هذا الامن، وان ايران ليس لها اي اطماع لا في اراضي ولا في موارد اي دولة.
واكد ان دول المنطقة يجب ان تكفل امنها في اطار ائتلاف اقليمي والا تتحمل تواجد الاجانب و انعدام الامن.
وصرح ان رسالة هذه المناورات هي ان ايران الاسلامية تدافع عن امنها وامن المنطقة وليس لديها اي عداوة مع دول الجوار ولاتتحمل تواجد الاجانب في المنطقة تحت اي ظرف كان.
وبشان خيارات اميركا على الطاولة ضد ايران قال العميد دهقان ان اميركا لاتتكلم اليوم عن هذا الموضوع، مضيفا ان اميركا كانت تمتلك دوما هذا الموقف ازاء ايران بحيث انها كانت تخدم صدام خلال الحرب الثمانية المفروضة.
واشار الى قيام اميركا باستهداف طائرة الركاب الايرانية والمنصات النفطية لايران مؤكدا، ان ايران اصبحت قوية الى الدرجة التي يعترف الغرب وامريكا بذلك.
ونوه الى ان العقلاء في الغرب لايختارون ابدا الخيار الذي يوجد على الطاولة مؤكدا انه في حال حصل ذلك فانهم سيتلقون الرد المناسب.
واشار الى ان العالم الاسلامي يحتل مكانة بارزة في مجال الطاقة وان الدول الصناعية والمتطورة تحتاج اليوم بشدة الى هذه الموارد.
وبشان تسلم وتحويل صواريخ 'اس 300' من روسيا قال العميد دهقان اننا قد اجرينا مباحثات مع الروس وسيتم ما يتطابق مع المصالح الوطنية وحاجاتنا.