تخت روانجي:سنتخذالمزيد من الخطوات الايجابية في مفاوضات هذا الاسبوع
طهران- ارنا:- أعلن مساعد وزارة الخارجية في شؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي خلال لقائه وزير خارجية الدنمارك مارتين ليديغارد، عن حصول تقدم جيد في مفاوضات جنيف في جولتها الاخيرة وقال : نأمل باتخاذ المزيد من الخطوات الايجابية في مفاوضات هذا الاسبوع.
واكد مساعد وزير الخارجية، ان بعض اعضاء مجموعة 5+1، يستخدمون الحظر الظالم كأداة ولايريدون التخلي عنها في حين ان هذه العقوبات ينبغي ازالتها دون أي قيد او شرط.
ووصف تخت روانجي، مسيرة التعاون بين البلدين بالايجابية، واشار الى الطاقات الواسعة المتاحة بين ايران والدنمارك في مختلف المجالات وقال ان على البلدين ان يستثمرا الفرص المتاحة لتنظيم العلاقات فيما بينهما.
وشرح مساعد وزير الخارجية، مواقف ايران بخصوص الازمة في سوريا والمنطقة مؤكدا على الحل السياسي كوسيلة وحيدة للخروج من هذه الازمة، واعلن استعداد الجمهورية الاسلامية لتولي دورا فاعلا وبناء للتوصل الى حل سياسي يلبي مطالب الشعب السوري.
واستنكر تخت روانجي الممارسات الارهابية بكل اشكالها من قبل التنظيمات الارهابية في المنطقة وباقي دول العالم بمافيها الدنمارك مشددا على ان الارهاب يمثل اليوم تهديدا حقيقيا ضد المجتمع الدولي ما يتطلب تعاونا دوليا لمواجهته.
من جانبه عبر وزير خارجية الدنمارك عن ارتياحه لزيارته الاخيرة لايران، معربا عن سروره لزيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف للدنمارك في اقرب فرصة.
واشار ليديغارد الى التعاون الطيب القائم بين البلدين في السابق وقال ان ايران والدنمارك تمتلكان طاقات جيدة ومتنوعة لتنمية العلاقات.
وأكد على الدور الهام والبناء لايران في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وقال ان الدنمارك تدعم الحل السياسي السلمي للازمة السورية بمشاركة جميع اللاعبين الاساسيين وبناء عملية سياسية شاملة بمشاركة كافة الاطراف السورية.
كمااكد تخت روانجي على استمرار تعزيز التعاون الثنائي مع الدنمارك.
والتقي تخت روانجي الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية الى كوبنهاغن يوم الخميس نظيره الدنماركي كيم يورغن حيث بحث معه تنمية العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية بين البلدين.
واشار الى التعاون الجيد بين ايران والدنمارك في الماضي موكدا على ارادة ايران لاستمرار وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والبرلمانية و الاقتصادية والتجارية او الثقافية والفنية.