غرفة العمليات المشتركة: المقاومة في غزة بوصلتها واضحة وأيديها على الزناد
غزة – وكالات : أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة امس الجمعة بيانا حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.
وجاء في البيان يا أبناء شعبنا العظيم في القدس العاصمة وفي الضفة الغربية الباسلة وفي فلسطين المحتلة عام 48م وفي قطاعنا الصامد..أيها الأحرار في كل العالم..
إننا نتابع عن كثب ما يقترفه العدو الصهيوني المجرم من جرائم بحق شعبنا ومقدساتنا من تدنيسٍ للأقصى واعتداءٍ على مرابطيه واستخفافٍ بكل الأعراف والقوانين والقيم، واستفزازٍ لمشاعر شعبنا وكلِّ الأحرار في العالم، وعدوانٍ سافرٍ على مدن وقرى ومخيمات ضفتنا الباسلة وأحياء عاصمتنا الأبدية، وما يتعرض له مخيم شعفاط الأبيّ من عدوان همجي سافر في محاولة للتغطية على فشل وعجز جيش العدو أمام أبطال شعفاط وأبطال شعبنا في كل مكان..
كما أننا نرقب بكل فخر واعتزاز وشموخ المقاومة المتصاعدة العنيدة البطلة في الضفة المحتلة والقدس المحتلة، ونتابع بطولات أهلنا وأبناء شعبنا وفصائله ومقاوميه الأبطال ومقاتليه الشجعان في القدس ونابلس وجنين ورام الله وبيت لحم وقلقيلية والخليل، وفي كل مدننا وقرانا ومخيماتنا ..
نتابع عمليات البطولة والفداء من إطلاق للنار على الجنود والمستوطنين وتنغيص حياتهم في مستوطنات الضفة والقدس وملاحقة جنودهم في كل شبر من أرضنا، نتابع طعناتكم وضرباتكم وثورتكم الشعبية والمسلحة على حد سواء ..
وننظر إلى حجم الذل والقهر الذي يشعر به العدو جراء بطولاتكم وعنادكم وإصراركم على تلقينه دروساً لن ينساها بعون الله ..
وختمت الغرفة بيانها بالقول إن المقاومة الفلسطينية في غزة ، عبر غرفتها المشتركة ستظل عند حسن ظن شعبها بها، حصناً حصيناً، وسنداً قوياً فاعلاً ومؤثراً، وسيفاً ودرعاً للقدس والأقصى والمقدسات، وعلى عهد الشهداء والأسرى، فنحن جيشٌ للقدس وفلسطين، بوصلتنا واضحة وبنادقنا مشرعة وأيدينا على الزناد، نعدّ العدة ليوم الملحمة التي تفخر بها الأمم وتتغنى بها الأجيال بعون الله تعالى.
من جانب اخر أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت، مساء اليوم الخميس، في بلدة دورا جنوب الخليل.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لعدد من المحال التجارية في منطقة "واد أبو القمرا" ببلدة دورا، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق .
وفي أريحا ، أصيب شاب خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة "المرشحات" قرب مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم (30 عاما) بعيار حي في القدم، نقل إثرها إلى المستشفى.