طهران تعلن استعدادها تطويرالانشطة الصحية في جمهورية مالي
طهران-ارنا:-اعلن مساعد الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، استعداد الجمهورية الاسلامية لتطوير الانشطة الصحية والعلاجية في جمهورية مالي وافتتاح الفرع الثاني للمستوصف الصحي الايراني في مدينة تمبكتو.
وبحث امير عبداللهيان مع وزير العلوم في جمهورية مالي مانتايا تال، الذي شارك في مؤتمر وزراء العلوم للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بطهران.
واشار امير عبداللهيان الى العلاقات الجيدة بين البلدين وقال، هنالك ثمة فرص وطاقات جيدة في مختلف مجالات التعاون بين البلدين لكنها للاسف شهدت ركودا خلال الاعوام الاخيرة بسبب التطورات الداخلية في جمهورية مالي ونامل من خلال ارساء السلام والاستقرار ان نشهد استثمار طاقات الطرفين للمزيد من تنمية العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.
ونوه الى الطاقات الكبيرة المتاحة في الجمهورية الاسلامية في مختلف المجالات التعليمية والتكنولوجية والبحثية، معلنا استعداد الجانب الايراني لتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية وتطوير الانشطة العلاجية وافتتاح الفرع الثاني لمستوصف الجمهورية الاسلامية الايرانية في مدينة تمبكتو.