300كيلومتر من اوتو سترادا في طهران تزين بالتشجير
طهران – كيهان العربي : اعلن مدير عام منظمة البستنة والتشجير لمدينة طهران علي محمد مختاري ان ايجاد منظومة للتشجير اطراف اوتوستراد ازادكان الامام الرضا (ع) والشهيد شوشتري والشهيد رستكار مقدم.
ففي حديث مع وكالة ايسنا حول مشاريع ايجاد شريط اخضر وتشجير اطراف اوتوسترادات طهران قال علي محمد مختاري : ان هذه المشاريع تنجز لاجل اضفاء جمالية على المدن واجواء لطيفة وكذلك توسيع المناطق الخضراء في وسط الطرق واطراف الاوسترادات .
واضاف مختاري : وان من اثار ايجاد المناطق الخضراء اطراف الطرق تجميل الصورة المشوهة للمدينة واضفاء حالة روحية ونفسية على المواطن وتوزيع عادل للمناطق الخضراء.
وفي معرض الاشارة الى ايجاد اكثر من 300 كيلومتر شريط اخضر وسط واطراف الاوتوسترادات قال مختاري : لقد تم الى الان ايجاد شريط اخضر على اطراف الكثير من اتوسترادات طهران ومنها اوتوستراد الشهيد مدرس والشهيد همت وازادكان والشهيد جمران والشهيد باكري والشهيد حكيم ويادكار امام والامام علي (ع) وذلك بطول يصل الى اكثر من 300 كيلومتر ذهابا وايابا.
كما واعلن مختاري عن ايجاد مشاريع جديدة قائلا: هنالك مشاريع تشجير قيد التنفيذ في اوتوستراد ازادكان والامام الرضا (ع) والشهيد شوشتري والشهيد رستكار مقدم.