ممثل الولي الفقيه في محافظة آذربايجان: أعداء الاسلام يريدون اثارة الفرقة بين المسلمين
طهران/فارس:- شدد آية الله " سيد مهدي قريشي" ممثل الولي الفقيه في محافظة آذربايجان غربي على أن أعداء الاسلام يريدون اثارة الفرقة بين المسلمين وتشتيت صفوفهم والايقاع بينهم، داعيا الامة الاسلامية الى توحيد الصف وتعزيز اواصر الاخوة والمودة فيمابينها لإفشال المخطط الاستكباري الذي يهدف لتمزيقها.
وأشار سماحته الى الكلام المأثور عن مؤسس النظام الاسلامي في ايران الامام الخميني طاب ثراه الذي وصف فيه أميركا بالشيطان الأكبر وكل ما يهمها هو الفصل بين أتباع المذاهب الاسلامية واثارة الفرقة بينهم كي تفلح في اثارة الفتن بين المسلمين.
وقال ممثل الولي الفقيه في محافظة آذربايجان غربي لدى حضوره في مسجد الامام الشافعي بمدينة ارومية: ان الله تبارك وتعالى أشار في القرآن الكريم الى مسألة الوحدة والاخوة بإعتبارها قضية محورية.
وشدد على أن الباري عزوجل اعتبر اجتناب التفرقة والتناحر بين المسلمين واجبا شرعيا لهم وقال في القرآن الكريم " واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا".
وتابع قائلا: ان نبي الرحمة (ص) وائمة اهل البيت عليهم السلام وعلماء الدين دعوا دائما الى الوحدة والاتحاد، اذ أن توحيد صفوفهم سيؤدي دون شك الى أن ينزل عليهم النصر الالهي وفي غير هذه الحالة فإنهم سيصبحون أذلاء ويستولي عليهم الكفار.