kayhan.ir

رمز الخبر: 158194
تأريخ النشر : 2022October10 - 20:33
في غضون 3 اعوام قادمة..

اول طائرة ركاب ايرانية الصنع ستدخل الخدمة

 

 

 

طهران-ارنا:- اعلن رئيس منظمة الطيران المدني محمد محمدي بخش، ان اول طائرة نقل ركاب ايرانية الصنع ستدخل الخدمة في غضون الاعوام الثلاثة القادمة.

وصرح محمدي بخش، للصحافيين امس الاثنين، ان اسطول النقل الجوي في البلاد بحاجة الى 550 طائرة ركاب؛ مبينا ان احد السبل الكفيلة بتطوير هذا القطاع يكمن في توطين صناعة الطائرات.  

ونوّه المسؤول بوزارة الطرق وبناء المدن ، الى الاستعدادات لتصنيع طائرات تقل 72 و150 راكبا، اضافة الى طائرات "التاكسي الجوي" التي تسع لـ 12 و17 راكبا.

واضاف، لقد تم انشاء ائتلاف تجاري ثلاثي يضم وزارات الطرق والصناعة والدفاع، لتولي عمليات التصميم والانتاج في هذا المشروع.  

واوضح رئيس منظمة الطيران المدني ، ان مسؤولية تمويل هذه المشاريع وتجنيد الشركات المعرفية الايرانية لهذا الغرض، يثقل عاتق وزارة الصناعة والتعدين، بينما تتولى وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة مرحلة الانتاج.