عالم سني: هدف التشيع البريطاني والتسنن الاميركي القضاء على وحدة المسلمين
طهران/فارس:- اعتبر العالم الديني للأخوة أهل السنة ماموستا الدکتور " عابد نقیبي " الهدف الذي يتطلع اليه التشيع البريطاني والتسنن الاميركي هو القضاء على وحدة المسلمين، موضحا أن ذلك يتم في الوقت الذي أكد في الآونة الأخيرة علماء كبار من الشيعة والسنة على أهمية الوحدة بين الامة الاسلامية.
وأشار الى اسبوع الوحدة الاسلامية الذي تنظمه ايران كل عام بمناسبة المولد النبوي الشريف، واعتبرها فرصة مواتية لإعادة دراسة الأفكار التي تؤدي الى تقارب كبار العالم الاسلامي والاهتمام بالمبادئ الدينية.
وقال: ان أول من أمر بالحفاظ على الوحدة وتقارب الافكار والآراء هو الله تبارك وتعالى، ثم النبي الاكرم (ص) الذي أعلن تآخي المسلمين بين المهاجرين والانصار حيث يعتبر ذلك نموذجا بارزا للوحدة العملية في صدر الاسلام.
كما أشار الى الآية الشريفة " واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا" موضحا أن نبي الرحمة (ص) أيضا يعتبر من لايهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم، لذا فإن العالم الاسلامي بحاجة الى الوحدة أكثر من أي وقت مضى.
وشدد على أن التفرقة بين المسلمين لاتصب لصالح أي مذهب اسلامي، خاصة في الوقت الحالي الذي يشهد المسلمون محاولات مشكوكة ترمي الى الايقاع بين المسلمين من خلال الاساءة الى الرموز الدينية الامر الذي يوجه ضربة الى الاسلام على الصعيد العالمي.
وتطرق الى توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي بهذا الخصوص والفتوى التاريخية التي اصدرها سماحته وأعلن فيها حرمة الاساءة الى زوجات النبي الاكرم (ص) وقال: ان هذه الفتوى كانت لها أصداء واسعة على الصعيد العالمي.
واضاف قائلا: ان هدف التشيع البريطاني والتسنن الاميركي هو القضاء على وحدة المسلمين، في حين أن علماء كبار من الشيعة والسنة نهضوا لتوحيد صفوف الامة مثل المرجع السيد البروجردي وواعظ زادة وآية الله التسخيري والشيخ شلتوت وحسن البنا والشيخ سليم ومحمد عبدة وقائد الثورة الاسلامية الذين أكدوا على ضرورة توحيد صفوف الامة الموحدة.