kayhan.ir

رمز الخبر: 157872
تأريخ النشر : 2022October05 - 20:24
التي وصفته اميركا بـ"الكارثة" والعمل العدائي ..

مصادر مطلعة : "أوبك+" وافقت على خفض الإنتاج بمعدل مليوني برميل يوميا!

 

 

جنيف – وكالات : نقلت وسائل إعلام عن مصادر مطلعة، أن مجموعة "أوبك+" وافقت في اجتماعها امس الأربعاء على خفض إنتاج المجموعة بمعدل مليوني برميل يوميا. لكن لم يتم الكشف عن الفترة الزمنية التي يخطط أن يشملها تخفيض الإنتاج الجديد.

وعقدت دول مجموعة "أوبك+"، التي تضم دولا منتجة للنفط من منظمة "أوبك" وخارجها، اجتماعا في فيينا امس لبحث أسواق النفط واستراتيجية الإنتاج، وسط مخاوف من حدوث ركود اقتصادي في العالم، الأمر الذي سيؤثر على الطلب على الخام.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" نقلا عن مصادر مطلعة أن السعودية وروسيا وأعضاء آخرين في "أوبك +" يخططون للإعلان عن تخفيضات كبيرة في كميات إنتاج النفط.

وقد كشفت مصادر لشبكة "CNN" أنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قامت بحملة ضغط واسعة النطاق في محاولة أخيرة لثني "أوبك+" عن خفض إنتاج النفط بشكل كبير.

ووفقاً للمسودة التي أرسلها البيت الأبيض إلى وزارة الخزانة، وُصف احتمال خفض إنتاج النفط بأنّه "كارثة كاملة"، محذرةً من أنّه يمكن اعتباره "عملاً عدائياً".