kayhan.ir

رمز الخبر: 15777
تأريخ النشر : 2015February25 - 21:49

شيراز تحتضن ملتقى وطني حول مكانة محافظة فارس في اللغة والادب العربي

طهران- فارس:-تعتزم جامعة شيراز بالتعاون مع جمعية لغة والادب العربي في البلاد، اقامة ملتقى وطنيا لتبيين مكانة محافظة فارس في تطور وازدهار اللغة والادب العربي.

ودعت الجامعة جميع الاساتذة والباحثين لارسال مقالاتهم العلمية المتعلقة بهذا الموضوع على العنوان الالكتروني "Arabic.fars@gmail.com".

واشارت جامعة شيراز والجمعية ، الى أن المقالات الفائزة من قبل لجنة التحكيم سيتم نشرها بالمجلة العلمية البحثية للجمعية.

وتهدف هذه الخطوة، الى تسليط الضوء على الدور الاساسي للعلماء والأدباء والشعراء الايرانيين سيما محافظة فارس بتطور وازدهار اللغة والادب العربي والذي يعد من عوامل تطور وانتشار الحضارة الاسلامية.