على يد باحثونا..
إستبدال أدوية الحقن في العلاج الكيمياوي عبر الفم
طهران- كيهان العربي:- تمكن باحثونا من تصميم نظام توصيل الأدوية الخاصة بالعلاج الكيماوي والذي يجعل الأدوية قابلة للتناول عبر الفم بدلا من الإستعمال عن طريق الحقن.
وقال الباحث" شهروز صارمي"إنه تم تنفيذ هذا المشروع الدراسي من أجل إنتاج الجسيمات النانوية اللصقة بالغشاء المخاطي وذلك بإستخدام بوليمر شيتوزان لتوصيل الأدوية المضادة للسرطان بشكل يمكن تناولها ويتيح الأمر إمكانية علاج المرضى بالأدوية التي تعطي عبر الفم من دون الحاجة الى الذهاب الى المراكز العلاجية.
وأشار صارمي الى أهمية نتائج هذه الدراسة موضحا أنه عادة ما عندما تدخل الأدوية في الجهاز الهضمي يتم تدميرها من قبل الجهاز ولكن عندما تحفظ مكونات الأدوية في الجسيمات النانوية تمتص في الجسم تدريجيا.