نحو 3 آلاف موكب ايراني تنهي اعمالها في العراق
طهران-فارس:-أنهت نحو 3 آلاف موكب ايراني شاركت في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) هذا العام عملها في ايران والعراق حيث تقوم 6700 شاحنة بنقل معداتها الى ايران.
وقدم 2874 موكبا ايرانيا في مراسم الاربعين لهذا العام خدماته لزوار الامام الحسين (ع) بينهم 1921 موكبا في العراق و953 موكبا في ايران اذ قامت المواكب الحسينية بإنهاء نشاطها في كلا البلدين.
وقد بدأ نشاط المواكب الحسينية في هذا العام وتقديم الخدمات للزوار قبل 10 ايام من حلول يوم الاربعين حيث استضافت زوار الامام الحسين (ع) وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
وكانت بعض المواكب الحسينية في العراق قد بدأت بجمع وسائلها في ليلة الاربعين فيما عادت بعض المواكب الاخرى الى مدنها في ظهر يوم الاربعين، حيث كان نشاط بعض المواكب الايرانية ملفتا للنظر لأنها كانت تقدم الخدمات في كربلاء المقدسة.
على صعيد آخر أعلن المتحدث بإسم جمعية خدام زوار الامام الرضا (ع) سيرا على الاقدام "حسین رضائي" عن زيادة عدد الزوار المشاة لمرقده في الايام العشرة الاخيرة من شهر صفر قياسا لنفس الفترة من العامين الماضيين، وأكد أن حوالي 600 الف زائر غادروا مدينة تربت حيدرية في طريقهم الى مشهد المقدسة لزيارة مرقد الامام الرضا (ع) بمناسبة قرب حلول ذكرى استشهاده.
وتابع رضائي في تصريحه لمراسل وكالة انباء فارس قائلا: ان 108 قافلة غادرت محافظتي كلستان ومازندران ومدينة قائن وغيرها وستصل الى مدينة مشهد المقدسة مع حلول ذكرى استشهاد هذا الامام الهمام.
وشدد " رضائي" على أنه تم اقامة 20 موكبا في مدينة تربت حيدرية في العام الجاري لاستقبال واستضافة 10 آلاف شخص، موضحا أن عدد الزوار المشاة من هذه المدينة الى مشهد بلغ حوالي 600 الف شخص.
وقال هذا المسؤول: سيتم اقامة 343 محطة استقبال للزوار وتقديم الخدمات لهم في عدة مناطق في طريق مدينة تربت حيدرية الى مشهد المقدسة، حيث من المتوقع أن يتولى 20 الف شخص تقديم الخدمات لهؤلاء الزوار في مشهد.