إيران تحتل المرتبة الرابعة في إنتاج علوم الطب التقليدي بالعالم
طهران-فارس:-أعلنت المديرة العامة لقسم الطب في وزارة الصحة " نفیسة حسیني يكتا" أن ايران تحتل المرتبة الرابعة في انتاج علوم الطب التقليدي في العالم، مشيرة الى وجود أكثر من 2300 نوع من الاعشاب الطبية في ايران.
واشارت الى نشاط هذا القسم في تطوير الطب الإيراني، وقالت: لقد أنشأنا منذ عام 2006، كليات الطب التقليدي في جامعات العلوم الطبية، والحد الأدنى لدخول الطب التقليدي هو الحصول على شهادة في الطب العام.
وتابعت تقول: لدينا 12 مجموعة و8 كليات و400 خريج في الطب التقليدي حيث تتبوأ ايران في الوقت الحاضر المرتبة الرابعة لانتاج العلوم في الطب الايراني، فيما يعمل متخصصون في المراكز العلاجية والتخصصية.
وتطرقت المديرة العامة لقسم الطب الايراني في وزارة الصحة الى تأثير الطب التقليدي على السياحة وقالت: ان هذا الموضوع تعكف عليه الحكومة الحالية بكل جد ومثابرة.
واستطردت هذه المسؤولة الايرانية قائلة: ان لدينا أكثر من 2300 نوع من الاعشاب الطبية.