صادرات النفط الايراني بلغت مليون برميل يوميا
طهران-فارس:-أكد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي أن صادرات النفط الايراني في ظل الحكومة الحالية قد بلغت مستوى مليون برميل يوميا صعودا من 300 الف برميل.
وأستدرك " آرش نجفي " في تصريح امس الثلاثاء، أن "الحكومة او القطاع الخاص لو أنهما اشتريا أو قاما بتأجير مخازن للنفط في الصين وبالوجهات التصديرية الاخرى، لصار هامشا اكبر لدينا في اسواق النفط اليوم."
وآنتقد اداء وزارة النفط في الحكومة السابقة، معللا أنها تخلت عن المخازن الاستراتيجية، فيما قامت السعودية بتأجيرها او شرائها، ولكن الحكومة الفعلية قد بدأت خطوات تعويضية قابلة للتفاؤل."