kayhan.ir

رمز الخبر: 157317
تأريخ النشر : 2022September19 - 21:11
قبيل مغادرته طهران إلى نیویورك..

الرئيس رئيسي: سأدافع بكل قوة عن حق الشعب الايراني العظيم

 

 

 

*لا توجد برامج للتفاوض أو الاجتماع مع الأميركيين خلال الزيارة وليس لدينا أي نية لعقد لقاء معهم

 

*اللقاءات في نيويورك ستكون تماشيا مع سياستنا الخارجية القائمة على أساس العزة والحكمة والمصلحة

 

*الفضاء الإعلامي في العالم يهيمن عليه نظام الهيمنة للقوى العظمى فينبغي اغتنام هذه الفرص لشرح مواقفنا

 

*حضوراجتماع الجمعية العامة وشرح مظالم المجتمعات البشرية سيكون في الواقع أحد مظاهر جهاد التبيين

 

 

طهران-كيهان العربي:- أكد رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي انه سيدافع عن حق الشعب الايراني العظيم، وذلك اثناء حضوره اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، مشيرا الى انه لن يلتقي المسؤولين الاميركيين في هذه الزيارة.
وقبيل مغادرته طهران شرح الرئيس رئيسي امس الاثنين برامج وأهداف زيارته وقال: هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة للمشاركة في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة.
واعتبر رئيس الجمهورية حضور هذا الاجتماع فرصة للتعبير عن الرؤى العقلانية والمنطقية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال: بما ان الفضاء الإعلامي في العالم تهيمن عليه القوى العظمى ونظام الهيمنة، فينبغي اغتنام هذه الفرص لشرح مواقف الجمهورية الإسلامية الايرانية، وتبيين المظالم التي ارتكبت ضد الشعب الإيراني العظيم.
وأوضح رئيسي أن المجتمعات البشرية اليوم تعاني من القهر والظلم، مضيفا: حضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وشرح هذه المظالم يمكن أن يكون في الواقع أحد مظاهر جهاد التبيين.
واشار الرئيس الايراني الى انه سيعقد لقاءات ثنائية مع قادة بعض الدول على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف:  لا توجد برامج للتفاوض أو الاجتماع مع الأميركيين خلال هذه الزيارة ، وليس لدينا أي نية لعقد لقاء معهم.
واشار رئيسي الى انه سيلتقي الإيرانيين المقيمين في الولايات المتحدة اثنا ءحضوره في نيويورك وقال: إن مبدأ حضور هذا الاجتماع وعقد اللقاءات سيكون تماشيا مع السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية التي تقوم على أساس العزة والحكمة والمصلحة.
وتابع قائلا: بفضل دماء الشهداء ومقاومة الشعب الإيراني للتهديدات واجراءات الحظر، سيكون لنا حضور قوي هناك كمناد لحضارة عظيمة ونيابة عن شعب صاحب كرامة.
وشدد رئيسي انه سيدافع بكل قوة عن حق الشعب الإيراني العظيم، وسيشرح المظالم والمفاسد التي تتعرض لها شعوب العالم، وقال: أتمنى أن تكون هذه الزيارة رمزًا لثقة الشعب وان تتمخض عن نتائج للجمهورية الاسلامية والشعوب المسلمة والمستضعفة في العالم.

هذا وغادر رئيس الجمهورية، آية الله إبراهيم رئيسي امس الإثنين طهران متوجها إلى نيويورك، للمشاركة في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيزور رئيس الجمهورية آية الله رئيسي نيويورك للمشاركة في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والقاء كلمة فيها في اطار ضمان مصالح الشعب الإيراني والسعي لتحقيق "نظام دولي عادل من خلال التعددية الاقتصادية".

وسيجتمع رئيس الجمهورية على هامش اجتماع الجمعية العامة مع عدد من رؤساء الدول المشاركة في هذا الاجتماع وسيشارك ايضا في اجتماعات جانبية أخرى.