kayhan.ir

رمز الخبر: 15731
تأريخ النشر : 2015February25 - 21:31

أميركا "قلقة بشدة" من تقدم كوريا الشمالية النووي!!

واشنطن - وكالات : قال مسؤول أميركي كبير إن الولايات المتحدة "قلقة بشدة" من تقدم كوريا الشمالية النووي بعد أن توقع معهد أبحاث أمريكي أن تمتلك بيونغ يانغ قرابة 100 سلاح نووي خلال خمس سنوات.

وأبلغ سونج كيم الممثل الأمريكي الخاص بسياسة كوريا الشمالية منتدى في واشنطن إنه لا يستطيع أن يعقب على نتائج قدمها في وقت سابق خبراء في المعهد الأمريكي الكوري في كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جون هوبكينز لانه لم يطلع على التقرير ولأن تقييمات الحكومة الأمريكية تندرج تحت بند السرية.

وقال كيم عندما سئل عن التقرير "لكن بالطبع نحن قلقون بشدة من حقيقة أن الكوريين الشماليين يواصلون تطوير قدراتهم النووية. نعلم أنهم يواصلون العمل على برنامجهم النووي."

وقدم خبراء في المعهد الأمريكي الكوري ثلاثة سيناريوهات لمستقبل ترسانة كوريا الشمالية من الأسلحة التي قدروا أنها تضم الآن ما بين عشرة و16 سلاحا.