وزير الخارجية يشكر العراق على حسن استضافة زوار الأربعين
طهران-ارنا:- أشاد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان باستضافة العراق حکومة و شعبا للزائرين في مراسم زيارة الأربعين.
وقال عبد اللهيان في تغريدة على تويتر :"أظهرت مراسم الأربعين هذا العام مرة أخرى أن بين الشعبين الإيراني والعراقي علاقة لا تنفصم".
وأضاف "نتقدم بخالص الشكر لجميع أبناء العراق وحكومته وقواته المسلحة على كرم ضيافتهم لزوار الأربعين الإيرانيين وغير الإيرانيين".
وكانت وزارة الخارجية جددت صباح امس الاحد شكرها إلى العراق حكومة وشعباً على استضافة زوار أربعينية الإمام الحسين {ع}.
وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني في صفحته على الإنستغرام اليوم الأحد:"إن مراسم الأربعين هذا العام زادت الأخوة والوئام بين الشعبين الإيراني والعراقي".
كما قدمت سفارتنا في العراق تقديرها وشكرها للحكومة والشعب العراقي وكذلك الزوار الايرانيين وذلك مع انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية.
وجاء في بيان السفارة الايرانية انه ومع انتهاء مراسم زيارة أربعين سيد الشهداء الامام أبي عبدالله الحسين (ع) ترى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق لزاما عليها ان تقدم وتعلن مراتب شكرها وتقديرها لحكومة جمهورية العراق الشقيقة والصديقة ، ومراجع الدين العظام، وجميع أبناء الشعب العراقي المضياف، والمسؤولين الكرام للعتبات المقدسة، وأصحاب المواكب العراقيين الاعزاء، وجميع صنوف القوات المسلحة، والقوى الامنية والشرطة، والحشد الشعبي الغيارى، وقوات مكافحة الارهاب، وجمعية الهلال الاحمر الايراني، والكوادر الطبية، وشرطة الحدود، والقوات المنتشرة في المنافذ الحدودية، والمراسلين ووسائل الاعلام، وجميع عشاق أبي الاحرار الامام الحسين (ع) والذين استضافوا الزوار في منازلهم بخشوع، وكافة الأحبة الذين ساهموا بأي شكل من الأشكال في تسهيل واسناد مراسم الزيارة الاربعينية الممهدة لظهور الامام الحجة (عج).
وجرت يوم السبت الماضي مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين {ع} في كربلاء المقدسة بمشاركة هي الأعلى منذ 2003 حيث تجاوز عدد الزائرين الـ 21 مليون زائر وفقاً لإحصائية أجرتها العتبة العباسية.