كاتب مغربي: السلطة المغربية تسعى لانقاذ الصهاينة مما يجري في الضفة وغزة(1)
قال الكاتب المغربي هشام توفيق، " إن زيارة المفتش العام للقوات المسلحة المغربية الفاروق بلخير للكيان الصهيوني"، الأسبوع الماضي، تأتي في سياق المصلحة الأمنية التي يستفيد منها الاحتلال في الاستفادة من العقول المغربية العسكرية والاستخباراتية من أجل التعاون الخفي لمنع أي زلزال محتمل في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. مشيرًا إلى أن هذا التعاون يكون استخباراتيًا.
وأضاف توفيق، خلال حوار لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": إن السلطة المغربية تنفذ مهمة غير مباشرة، لإنقاذ الكيان الصهيوني من المأزق الأمني الذي وصل إليه أمام قوة الشعب الفلسطيني وتزايد عمليات المقاومة، مبينًا إلى أن الورطة الأمنية التي يشهدها الكيان دفعه في الرغبة في تنظيم (ناتو عربي- إسرائيلي) وبدعم من الولايات المتحدة، لحماية أمنه من التهديدات الخارجية والداخلية.
وتابع الكاتب المهتم في الشأن الفلسطيني، أنه بعد فشل النظام المغربي لتقويض الشعب المغربي وإضعافه، يتم تعزيز قوى هذا النظام بالكيان الصهيوني لضرب القوى الحية والنشطاء وإفساد الشعب.