رئيس الجمهورية يواسي عائلة المرحومة مهسا اميني
طهران-العالم:- أفاد مدير العلاقات العامة في مكتب رئاسة الجمهورية ان الرئيس ابراهيم رئيسي اتصل هاتفيا بعائلة مهسا أميني لمواساتهم واكد على خضوع القضية لمتابعة جادة والتحقيق في جميع جوانبها بدقة.
واتصل الرئيس رئيسي هاتفيا بعائلة المرحومة مهسا اميني، مؤكدا: انا اعتبر ابنتكم وجميع الفتيات الإيرانيات مثل بناتي وشعوري هو كمن فقد احد اعزائه فاعتبروني شريكًا في محنتكم وحزنكم.
وعبّر رئيسي عن تعاطفه مع عائلة المرحومة مهسا، مطالبا الباري تعالى ان يلهمهم الصبر والسلوان في هذه المصيبة.
وقال: علمت بهذا الحادث خلال رحلتي إلى أوزبكستان، وأصدرت تعليمات على الفور للتحقيق في الحادث بدقة حتى لا يضيع اي حق للمرحومة.
وكان وزير الداخلية أحمد وحيدي، إن القضية تخضع لمتابعة جادة ويتم التحقيق في جميع جوانبها بدقة.
وأوضح وحيدي أن الجميع آسف على هذا الحادث وأضاف: يجب تقديم الأدلة الطبية الكاملة لهذه الحادثة لأن المتوفاة على ما يبدو كانت تعاني من مشاكل طبية سابقة. طبعا بما أن تقارير الطب الشرعي لم تكتمل ، فلا يمكن إبداء رأي نهائي ، ولكن حسب ا لتقارير فان المرحومة قد خضعت لعمل جراحي في المخ في سن الخامسة ، الامر الذي يحتاج الى ايضاحات إضافية من قبل المسؤولين الرسميين في هذا المجال في المستقبل.
وأشار وزير الداخلية إلى أن التحقيق سينتهي بمساعدة الأسرة وجميع الشهود، وبهذه الطريقة سنستعين بآراء الطب الشرعي والهيئة الرقابية للوصول إلى النتيجة النهائية.