kayhan.ir

رمز الخبر: 157166
تأريخ النشر : 2022September17 - 20:16

حوار اميركي – عماني بخصوص الاتفاق النووي الايراني

طهران/فارس:- أجرى ممثل الادارة الاميركية في شؤون ايران، روبرت مالي، ووزير خارجية عمان، بدر بن حمد البوسعیدي، محادثات ثنائية بخصوص اتفاقية البرنامج النووي الايراني والمزاعم التي اطلقها الاميركان بخصوص الاوضاع الجارية في المنطقة والعودة الى الاتفاق النووي.

وأكد "مالي" في تغريدة له نشرها على حسابه في تويتر "أنا ممتن جدا لمكالماتي الأخيرة مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي والتي تم إجراؤها اليوم".

وأضاف المندوب الأميركي في محادثات فيينا: لقد أكدت تقدير الولايات المتحدة لتعاون عمان الوثيق في القضايا الإقليمية، وخاصة جهودنا للعودة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة.

وكانت الجولة الجديدة من المحادثات الخاصة بالغاء الحظر الاميركي ضد ايران قد بدأت الخميس الماضي، 13 أغسطس في فيينا بعد توقف دام خمسة أشهر، واستمرت لمدة أربعة أيام وانتهت يوم الاثنين 17 أغسطس برحلة الوفود المشاركة.

يذكر أن اميركا حاولت خلال المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإيراني، دائما إلقاء الكرة في ملعب طهران فيما يتعلق بموضوع الغاء الحظر، التي فشلت حتى الآن في تلبية المطالب الإيرانية الرئيسية الثلاثة، وهي إنهاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية الادعاءات السياسية ضد طهران والرفع الكامل للحظر ورفض ضمان عدم انسحاب اميركا من خطة العمل الشاملة المشتركة مرة أخرى.