kayhan.ir

رمز الخبر: 157163
تأريخ النشر : 2022September17 - 20:15

السفير الإيراني لدى تبليسي يقدم اوراق اعتماده لرئيسة جورجيا

طهران/فارس:- قدم "محمود أديب" السفير الجديد للجمهورية الإسلامية في تبليسي أوراق اعتماده إلى رئيسة جورجيا "سالومي زوريباشفيلي".

وفي هذا اللقاء الذي جرى الاربعاء الماضي وبعد تسليم أوراق اعتماده ، نقل السفير اديب تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي الى نظيرته الجورجية.

واشار السفير الايراني إلى القواسم الحضارية والثقافية المشتركة بين البلدين، مؤكدا ضرورة استثمار القدرات والطاقات المختلفة في المجالات التاريخية والشعبية والاقتصادية لتطوير العلاقات الثنائية.

وخلال هذا الاجتماع ، هنأت رئيسة جورجيا السفير الجديد للجمهورية الإسلامية الايرانية وتمنت له التوفيق والنجاح في اداء مهامه.

وحضر المراسم ألكسندر خوتيسياشفيلي نائب وزير الخارجية ، وناتيا سولافا رئيسة مكتب الرئاسة، وليا جيرفاليدزي مستشارة رئيسة الجمهورية لشؤون الطاقة والترانزيت.

وكان السفير الايراني الجديد في تبليسي محمود أديب قد قدم قبل عدة ايام نسخة من أوراق اعتماده إلى نائب وزير خارجية جورجيا.