منظمة شانغهاي تدعو الى تنفيذ كامل للاتفاق النووي
طهران/فارس:- أصدرت منظمة شانغهاي للتعاون بيانا في ختام قمتها في مدينة سمرقند الاوزبكية طالبت فيه بتنفيذ كامل للاتفاق النووي من قبل كافة الاطراف.
منظمة شانغهاي تدعو الى تنفيذ كامل للاتفاق النووي
واكد البيان الذي أيده كافة رؤساء الدول الاعضاء في المنظمة على ضرورة التنفيذ الكامل والمؤثر للاتفاق النووي (المبرم في عام 2015 بين ايران ودول مجموعة 5+1) من قبل كافة الاطراف.
وجاء في بيان سمرقند "ان الدول الأعضاء يؤكدون على التنفيذ المستمر للاتفاق النووي المتعلق بالبرنامج النووي الايراني بالتطابق مع القرار الدولي رقم 2231 ، وان الاعضاء (منظمة شانغهاي) يدعون الاطراف الى الالتزام بتعهداتهم في التنفيذ الكامل والمؤثر للاتفاق النووي".