الشيخ الخزعلي : الشعب العراقي انتصر بافشاله أبـواق النشـاز لاثارة كل محاولات الفتنة
كربلاء المقدسة – وكالات : دعا الامين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق،الشيخ قيس الخزعلي، العراقيين إلى عدم الاهتمام للأبواق النشاز، وفيما أكد أن محاولات إثارة الفتنة قد فشلت، حيا اصحاب المواكب على خدمة زوار أربعينية الإمام الحسين (سلام الله عليه).
وقال سماحته، في تغريدة تابعها موقع “العهد”، “ونحن نرى الملاييـن مـن الزائرين في هذه الزيـارة الاستثنائية المباركة، التي اختلفت عن سابقاتها كمـاً ونوعاً، والتـي مـع تزايدهـا تـزداد في كل عـام خيـرات وبـركات الإمام الحسين (عليـه الـسلام)، وتظهـر هـذه البركات جليـة في كل شيء”.
وأضاف سماحته “نقـول لزوار الإمام الحسين (عليه السلام) الذيـن جـاؤوا مـن كل أنحاء العالم، أهلا ومرحبـا بكـم في بلـد الإمام الحسين (عليه السلام)، فبيوتنـا هـي بيوتكم ومواكبنا في خدمتكم”، مخاطباً أصحاب المواكب الحسينية بالقول “جزاكم الله خيـر الجزاء، لقد رفعتم رؤوسنا وبيضتم وجوهنا”.
وتابع سماحة الشيخ الخزعلي بالقول “ويـا شـعب العراق الكريـم، جزاكـم اللـه خـيـراً جميعاً، فقـد خـدمـتـم زوار الإمام الحسين (عليـه السلام) مـن كل شعوب العالـم، ولذلـك فأنتـم الأشـرف والأكـرم، وأنتـم السـادة على كل العالـم، وهـذا كلـه في ميزان أعمالكـم، ويقيناً أنكـم قـد أدخلتـم الفـرح والسرور على قلـب صـاحـب الزمـان (عليه السلام)، فسيروا في طريقكـم، وأكملـوا خدمتكـم في كل عام، فخدمتكـم هـذه سـوف تعجـل في ظهـور مـولانـا صـاحـب العصـر والزمـان (عليه السلام)”.
وختم سماحة الشيخ الخزعلي تغريدته بالقول “ولا تهتمـوا للأبـواق النشـاز، فقـد فشـلت بحمــد اللـه كـل محـاولات إثارة الفتنة، وانتصر الشعب.
بدورها أكدت العتبةُ العبّاسية المقدّسة، امس السبت، ان عدد زائري الأربعينيّة بلغ 21 مليوناً و198 ألفاً و640 زائراً.
وذكرت الأمانةُ العامّةُ للعتبة العبّاسية المقدّسة في بيان مقتضب حصلت عليه "الاتجاه"، أن "أعداد الزائرين لمحافظة كربلاء المقدسة والمسجّلين وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ بلغ (21,198,640 ) زئـراً.
بدوره أكد نائب قائد العمليات العراقية المشتركة الفريق الأول الركن عبد الامير الشمري، امس السبت، أن الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية أحبطت جميع مخططات عصابات داعش الإرهابي.
وقال الشمري إن "الخطة المرسومة آلتي وضعناها أحبطت جميع مخططات داعش الإرهابي"، مستدركا، "امنا جميع مداخل ومخارج كربلاء المقدسة بجهد استخباري".
وشكر نائب قائد العمليات المشتركة، جميع القوات الامنية البطلة التي بذلت جهودا كبيرة لتأمين الزيارة الأربعينية.
وأعلن الشمري، "نجاح الخطة الأمنية والخدمية لهذه الزيارة المباركة، وبدء عملية تفويج الزائرين بشكل عكسي الى مناطق سكناهم".
من جانب اخر اكد القيادي في تحالف الفتح محمود الحياني، امس السبت، أن الاطار التنسيقي مستمر في المباحثات مع القوة السنية والكردية من اجل التوافق على تشكيل الحكومة القادمة.
وقال الحياني في حديث لـ /المعلومة/، إن "التنسيقي ومنذ الانتخابات التي جرت قبل احد عشر شهراً، يواصل سعيه مع جميع القوى السياسية من أجل المضي في تشكيل حكومة"، مبينا أن "الاطار يريد تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تكون قادرة على حل جميع المشكلات التي تفاقمت خلال المرحلة الحالية".
وأضاف، أنه "على جميع أعضاء البرلمان السعي إلى عودة عقد جلسات البرلمان وهذا ما يقع على عاتقهم تجاه الازمة السياسية الحالية".
وتابع، أن "بوابة حل الازمة الحالية والانسداد السياسي يكمن في عقد جلسات البرلمان من أجل اكمال المفاوضات والتوافق بين جميع الكتل السياسية لتسهيل تشكيل الحكومة القادمة والتي ينتظرها الشعب".
ودعت العديد من القوى السياسية إلى عودة عقد جلسات مجلس النواب لأهميته في تشكيل الحكومة القادمة و تشريع القوانين ومتابعة ومراقبة اداء الوزارات والهيئات الحكومية".
من جهته اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي , السبت , أن الأجواء إيجابية لغاية الان تسود علاقة الحزبين الرئيسيين اليكتي والباراتي فيما يتعلق بقضية الاتفق على مرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية , فيما أشار الى انه ليس بالضرورة ان تكون جلسة البرلمان المقبلة ستكون لاختيار رئيس الجمهورية.
وقال الهركي في تصريح لـ/المعلومة/، إن "الأجواء بين الحزبين اليكتي والبارتي تمر بإيجابية ويسودها التفاهم بشان قضية اختيار شخصية يتفق عليها لمنصب رئاسة الجمهورية".
وأضاف ان " الحزبين للحظة متفقان على ان يذهبا الى بغداد بمرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية " , مبينا ان " اجتماعات القيادات وعلى مختلف المستويات تجري بشكل متواصل لكنها بعيدة عن الاعلام لغرض الاتفاق على مرشح واحد".
وأشار الهركي الى أنه "ليس بالضرورة ان تكون جلسة مجلس النواب المقبلة ستكون لاختيار رئيس الجمهورية" .