إيران تحصل على أربع جوائز دولية من بروتوكول مونتريال
طهران-إرنا:- قال رئيس منظمة حماية البيئة "علي سلاجقة"، ان ايران حصلت على أربع جوائز دولية من بروتوكول مونتريال والمنظمات الدولية.
وقال سلاجقة في تصريح صحفي امس الاربعاء، بمناسبة اليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون، ان إيران تمكنت من ازالة 9 ألاف و800 طن من المواد المستنفدة لطبقة الأوزون من معدات الخدمة والإنتاج.
وأوضح انه، تمت الموافقة على اتفاقية فيينا وبروتوكول مونتريال من قبل المجلس الشورى الإسلامي في عام 1989وانضمت إيران إلى هذه الاتفاقية الدولية.
واليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون 2022، يقام هذا العام تحت شعار ” تعاون عالمي لحماية الحياة على الأرض” ، حيث يوافق مرور 35 عاما على توقيع بروتوكول مونتريال الذي تم في 16 سبتمبر عام 1987 والذي يعد أول اتفاقية فى مجال حماية البيئة تحظى بموافقة كل دول العالم، وقد كان للبروتوكول إسهاماً كبيرا فى مكافحة ظاهرة التغيرات المناخية، حيث تعتبر المواد المستنفدة لطبقة الأوزون من أقوى غازات الاحتباس الحراري .