عراقجي:ايران ستعزز من تعاونها مع الوكالة الدولية
وصفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماع مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي والمدير العام للوكالة الدولية يوكيا امانو امس الثلاثاء بالمفيد.
وعدّ عراقجي ، في تصريح ادلى به للصحفيين عقب لقائه امانو ، اللقاء بالطيب والمفيد للغاية ، لافتا الى ان طهران ستعزز من تعاونها مع الوكالة الدولية.
وقال مساعد وزير الخارجية ان اجتماعات ايران والوكالة الدولية على مستوى الخبراء متواصلة (وستتسارع وتيرة هذا التعاون والمشاورات مستقبلا).
واشار الى المفاوضات الجارية بين ايران و 5+1 وقال (نستطيع دراسة التعاون بين ايران والوكالة الدولية ومن خلال النظر الى الاهمية التي يكتسبها دور الوكالة في اي اتفاق احتمالي بين ايران و 5+1 فقد قررنا الاسراع من وتيرة التعاون).
ولفت عراقجي الى ان جولة المفاوضات النووية الاخيرة في جنيف احرزت بعض التقدم ، موضحا ، انه رغم ذلك لايزال الطريق طويلا للتوصل الى اتفاق.
ويعد لقاء عراقجي وامانو في فيينا الاول من نوعه خلال العام الجاري حيث كان لقاؤهما السابق في 30 تشرين الثاني / اكتوبر عام 2013 .