على نطاق محدود .. البنك المركزي يطرح "الريال الرقمي"
طهران/فارس:- اعلن محافظ البنك المركزي عن طرح الريال الرقمي بشكل تجريبي في الايام الماضية.
وأوضح " علي صالح آبادي" في مقابلة مع التلفزيون الايراني تابعته "فارس" امس الاربعاء، أنه عمليا بدأنا عملية ما قبل المرحلة التجريبية، بحيث تم منح بعض الافراد " الريال الرقمي" بقيمة 10 مليارات ريال ( الدولار = 265 الف ريال ) وتم تحديد متجرين ومصرفين لتطبيق استخدامه قبل بدء المرحلة التجريبية.
وأشار أن بعض الاشخاص الذين بحوزتهم الريال الرقمي يستخدمونه فعليا وعلى مدى اسبوع، بالمشتريات من المتجرين وعبر مصرفي " ملت " و" ملي".
محافظ البنك المركزي أكد أن من المؤمل طرح المرحلة التجريبية التي تشمل نطاق اوسع من الناس حتى 20 سبتمبر/أيلول الجاري.