وزيرة الخارجية الاسترالية تزورطهران
طهران- فارس:-تبدأ وزيرة الخارجية الاسترالية "جولي بيشوب" في شهر ابريل/ نيسان المقبل زيارة الى طهران لإجراء مباحثات مع المسؤولين الايرانيين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل مكافحة الارهاب.
وذكر موقع"بريزبين تايمز" ان الوزيرة الاسترالية ستزور طهران بناءا على دعوة من نظيرها محمد جواد ظريف وانها ستناقش سبل تطوير العلاقات التجارية مع ايران والقضايا السياسية ومكافحة الارهاب.
واضاف الموقع ان الزيارة هي الاولى من نوعها لمسؤول استرالي منذ عقد من الزمن الى ايران.
ونوه الموقع الى ان بيشوب ستغتنم هذه الفرصة لبحث سبل تطوير العلاقات التجارية بما فيها تصدير اللحوم والحنطة الى ايران.
وشدد الموقع على ان المسؤولة الاسترالية ستبحث مع الجانب الايراني الحرب ضد تنظيم "داعش" وسبل التصدي للجماعات الارهابية على المستوى الاقليمي.