kayhan.ir

رمز الخبر: 157033
تأريخ النشر : 2022September13 - 20:28

جهاز الامن الداخلي للكيان الصهيوني: الاختلاف الداخلي التحدي الاكبر لاسرائيل

 

طهران/كيهان العربي: ادعى بالامس رئيس جهاز الموساد "ديفيد بارنيا"، ان هجمات ايران ضد اسرائيل وانصارها سواء بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق القوى بالنيابة سيكون الرد عليها في الاراضي الايرانية، كما وادعى ان عشرات الهجمات الارهابية الايرانية في الخارج قد تم افشالها.

كما وقال "ديفيد بارنيا" الذي كان يلقي كلمة في جامعة رايخمن في هرتزليا؛ ان احياء الاتفاق النووي سوف لايجد لطهران اي مصونية حيال عمليات الموساد.

وبالتزامن مع تخرصات رئيس الموساد، اعلن "رونن بار" مسؤول جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شاباك) عن وجود هوة عميقة داخل اسرائيل وهذه اكبر تحد لاسرائيل مما ستشدد العمليات ضد اسرائيل.

وحسب الاذاعة الفرنسية فان رئيس الشاباك قد قال: ان اعداء اسرائيل يشعرون ان تحملنا وشعرونا القومي بدأ يتراجع. مضيفا: ان السجال السياسي والنفاق الداخلي في النظام يشجع الجماعات الارهابية والذئاب المنفردة على القيام بعمليات ضد اسرائيل.

واستطرد "رونن بار" والذي  كان هو الآخر يتحدث في جامعة رايخمن، قائلا: حسب المعلومات المتوافرة واستجواب المهاجمين وسنوات التجربة التي عرفتنا بالاعداء يمكننا اليوم ومن دون اي ترديد ان نقول  ان التعثر السياسي وتفاقم السجال الداخلي هو ما يشجع محور الشر والمنظمات الارهابية والذئاب المنفردة.