kayhan.ir

رمز الخبر: 15702
تأريخ النشر : 2015February24 - 21:05

مسؤول نفطي: مصفاة آبادان تنتج 25 %من المشتقات النفطية في البلاد

طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي لشركة مصفاة آبادان حبيب الله ابو الحسيني، أن المصفاة تنتج 25 بالمائة من مجموع انتاج المشتقات النفطية، وتعتبر الاكبر في ايران.

وبيّن ابوالحسيني، انه يوجد 9 مصافي بقطاع إنتاج المشتقات النفطية في البلاد، ما أدى ذلك الى انخفاض الحصة الانتاجية للمصفاة.

واضاف أن عددا من المصافي التسع قد تم تأسيسها بعد الثورة الاسلامية، وان العدد الاخر تم رفع مستوى طاقتها الانتاجية بشكل كبير عن السابق.

واكد ابو الحسيني ان مصفاة آبادان حققت الاكتفاء الذاتي في صناعة القطعات، حيث انها تقوم حاليا باصلاح واعداد جميع الطوربينات والمضخات والآلات والقطعات اللازمة بنفسها، او عبر المنتجين الوطنيين.

واشار ابوالحسيني الى أن مشروع تطوير مصفاة آبادان يجرى في اطار برامج طويلة الامد على ثلاث مراحل.