احتجاجات في لندن تطالب بإلغاء النظام الملكي!
لندن – وكالات : طالب متظاهرون ضد النظام الملكي ببريطانيا بإلغاء الملكية خلال مغادرة الملك تشارلز الثالث لمقر البرلمان البريطاني في لندن.
وألقى المتظاهران باللوم على العائلة المالكة في المبالغ التي يجمعونها على حساب دافعي الضرائب.
وقامت أبرز حركة مناهضة للملكية في بريطانيا حين توفيت الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس الماضي، بما كانت تخطط للقيام به منذ سنوات بعد وفاتها.
"الجمهورية" هي مجموعة تأسست في عام 1983 والتي تناضل من أجل رئيس دولة منتخب وتريد إلغاء النظام الملكي، أصدرت بدلاً من ذلك بيانًا قصيرًا لتعزية العائلة المالكة اعترفت بحقها في الحزن وتعهدت بتجنب المزيد من التعليقات في المستقبل القريب.