kayhan.ir

رمز الخبر: 156923
تأريخ النشر : 2022September12 - 20:21

وزير الأمن الداخلي الأميركي: الأميركيون أصبحوا يميلون للعنف!

 

واشنطن – وكالات : صرّح وزير الأمن الداخلي الأميركي، أليخاندرو مايوركاس،  امس الإثنين، بأنّ "بلاده تواجه بشكلٍ متزايد تهديد التطرّف الداخلي".

وقال مالوركاس، خلال مقابلةٍ تلفزيونية مع قناة "إم إس إن بي سي" الأميركية: "مشهد التهديد في الولايات المتحدة قد تغيّر كثيراً خلال عقدين من الزمن، فبعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ركّزت وزارة الأمن الداخلي على التهديدات الخارجية فالإرهابيون الأجانب سعوا لدخول الولايات المتحدة وإحداث أضرار فيها".

وأضاف: "الآن، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا تصاعداً للتهديدات، فالناس هنا في الولايات المتحدة أصبحوا يميلون للعنف تحت تأثير الأيديولوجيات الإرهابية الأجنبية، ولكن أيضاً أيديولوجيات الكراهية، المشاعر المعادية للحكومة، تنتشر الروايات الكاذبة في منصات التواصل الاجتماعي، وحتى الضغائن الشخصية".