kayhan.ir

رمز الخبر: 156903
تأريخ النشر : 2022September11 - 20:25
لحد يوم السبت..

مسؤول عراقي: عدد الزائرين الايرانيين الذين دخلوا العراق بلغ مليوني زائر

 

 

 

طهران-فارس:- اكدت هيئة المنافذ الحدودية العراقية ان عدد الزائرين الايرانيين الذين دخلوا العراق للمشاركة في مراسم الاربعين بلغ مليوني زائر.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية عمر الوائلي في بيان ان الية دخول الزائرين عبر المنافذ الحدودية تم اقرارها ضمن الخطة الامنية العليا برئاسة وزير الداخلية العراقي.

ولفت الوائلي الى ان الاجراءات تسير وفق الالية التي وضعت من خلال تفتيش كافة الزوار الوافدين وكذلك ختم الجوازات ولايسمح بمرور اي زائر الا بوثيقة رسمية معتمدة تدخل بنظم الجوازات ونظام (البايزز) العراقي ومن ثم اجراء عملية تفويجهم الى محافظة كربلاء المقدسة .

واوضح ان عدد الزوار الايرانيين الذي غادرو البلاد بلغ اكثر من ثلاثمئة وواحد وخسمين الف زائر.

واشار الى وجود تنسيق عال بين هياة المنافذ الحدودية ووزارة الداخلية والقيادات المشتركة والمحافظات .