kayhan.ir

رمز الخبر: 156899
تأريخ النشر : 2022September11 - 20:24

"ذا إنترسبت": أوكرانيا ستصبح أكبر متلقٍّ للأسلحة الأميركية خلال قرن(1)

 

منذ بدء الحرب في أوكرانيا في شباط/فبراير، ضخّت الحكومة الأميركية أموالًا وأسلحة لدعم الجيش الأوكراني أكثر مما أرسلته في عام 2020 إلى أفغانستان و"إسرائيل" ومصر مجتمعة، بحسب موقع صحافي أميركي.

وتحدث مقال في موقع "ذا إنترسبت"، نشر السبت الماضي عن "تقدير بعض المحللين بأنّ الرقم الحقيقي لالتزام الولايات المتحدة تجاه أوكرانيا أعلى بكثير مما يتمّ الإعلان عنه بشكل جزئي، وقد يصل إلى 40 مليار دولار أو 110 ملايين دولار يومياً خلال العام الماضي"، واصفين "حجم وسرعة المساعدة الموجهة إلى أوكرانيا" بأنها "غير مسبوقة"، وأنّ "المشرعين والمراقبين يكافحون من أجل مواكبة ذلك".

ونقل المقال عن آري تولاني، مدير "برنامج الولايات المتحدة لموقع المدنيين في الصراع"، لموقع "ذا انترسبت" الأميركي: "لقد كان من الصعب تتبع من أين تأتي الموارد والدعم".

وبحسب الموقع، يقدّر المحللون أنّ "أوكرانيا هي بالفعل أكبر متلقّ للمساعدة الأمنية والعسكرية الأميركية في أوروبا منذ عام 2014"، وأنها "تسير على الطريق الصحيح لتصبح أكبر متلقي للمساعدة الأمنية الأميركية في  القرن  بأكمله، من الحرب العالمية الثانية إلى جنوب فيتنام إلى الحروب الأخيرة في أفغانستان والعراق".