kayhan.ir

رمز الخبر: 156897
تأريخ النشر : 2022September11 - 20:24

برلماني: لايمكن التكهن بسلوك اميركا في المفاوضات

 

طهران/فارس:- أكد المتحدث بإسم لجنة الصناعات والمناجم في البرلمان الايراني " روح الله عباس بور" أنه لايمكن التكهن بسلوك اميركا في المفاوضات النووية، ورأى أن "بايدن" انما ابدى رغبته في التفاوض بسبب اقتراب موعد انتخابات الكونغرس وحاجة الدول الاوروبية الى النفط والغاز الايراني بسبب الحرب بين اوكرانيا وروسيا.

وأشار النائب الايراني الذي كان يتحدث لمراسل وكالة انباء فارس في قزوين الى سير المفاوضات النووية بين ايران والدول الاوروبية واميركا لالغاء الحظر، موضحا أن النظام الاسلامي برمته من حكومة وبرلمان يحاول افشال الحظر ويستمر في التفاوض مع الاخذ بعين الاعتبار النهج المنطقي حيث أنه لم ولن يغادر طاولة المفاوضات.

وأضاف قائلا: ان السياسة التي تنتهجها ايران و توجهاتها في المفاوضات شفافة تماما ومنطقية، الا ان نتيجة المفاوضات تعتمد على نوع التعامل الذي يعتمده الجانب الآخر فيها وذلك لأن تعامل العدو في هذا المجال لايمكن التكهن به.

وشدد المتحدث بإسم لجنة الصناعات والمناجم في البرلمان الايراني على أن إنجازات الحكومة في مجال السياسة الخارجية في اميركا دائما تكون مهمة جدا ومؤثرة في الانتخابات، ومن أهم الإنجازات هي مناقشة المفاوضات مع إيران، لذلك يحتاج "بايدن " الى المزيد من النجاح في هذه المفاوضات.

وأوضح نائب أهالي مدينة بوئين زهرا وآوج بمحافظة قزوين في البرلمان أن موقف الادارة الاميركية يتفق مع الكونغرس ازاء المفاوضات، الا ان مجلس الشيوخ الذي يسيطر على غالبيته الجمهوريون لايرغبون بنجاح حكومة الديمقراطيين في هذه المفاوضات.

وتابع النائب قائلا: ان 70 مجموعة ضغط ولوبي صهيوني ينشطون في اميركا ويؤثرون على السياسة الخارجية فيها حيث يعارض هؤلاء الجلوس حول طاولة المفاوضات، لذا فإنه لايمكن التنبوء بالتعامل الاميركي في المفاوضات مع ايران.