بدء اجتماع "رباعية النورماندي" حول أوكرانيا في باريس
باريس - وكالات : بدأ في العاصمة الفرنسية باريس امس الثلاثاء اجتماع وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا بشأن التسوية الأوكرانية في الإطار المعروف بـ "رباعية النورماندي".
وتجدر الإشارة إلى أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأوكراني بافيل كليمكين وصلا إلى باريس قادمين من نيويورك، حيث شاركا في المناقشات حول الأمن العالمي في مجلس الأمن الدولي.
ومن المقرر أن يبحث الوزراء الأربعة عملية تنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية النزاع الدائر في شرق أوكرانيا، بما في ذلك موضوع سحب الأسلحة الثقيلة من خط التماس المتفق عليه.
وقبل الاجتماع عقد وزيرا الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والألماني فرانك فالتر شتاينماير لقاء ثنائيا.