البيت الأبيض مرتعدا : مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبّقة!
واشنطن – وكالات : أكّدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أنّ بلادها لا تبيّت نيّات عدائية تجاه كوريا الشمالية، ومستعدة للمفاوضات معها من أجل جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية.
وقالت جان بيير: "نحن على علم بهذه التقارير"، في إشارة إلى إعلان برلمان كوريا الشمالية البلادَ دولة نووية.
ووفقاً للمسؤولة الأميركية، فإن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة مواصلة التنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء للرد على التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية، وتحقيق الهدف المشترك والمتمثل بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بصورة كاملة".
وأضافت: "أوضحنا أنه ليست لدينا نيّات عدائية تجاه كوريا الشمالية ". وتابعت: "نواصل السعي للتعاون الدبلوماسي، ومستعدون لعقد اجتماع من دون شروط مسبّقة".
وأعلنت كوريا الشمالية نفسها، على المستوى التشريعي، دولةً نوويةً، وأعطت الزعيم الكوري الشمالي، كيم جون أونغ، الحق في التصرف بالسلاح النووي.