برلماني: الارضية متوفرة للعلاقات الاقتصادية بين محافظة فارس وكينيا
كهران/فارس:- اكد النائب في مجلس الشورى الإسلامي ابراهيم عزيزي بان الارضية متوفرة للعلاقات الاقتصادية بين محافظة فارس وكينيا، مؤكدا بان المحافظة بإمكانياتها العديدة يمكن أن يكون لها تفاعل تجاري مناسب مع كينيا.
وعزيزي ، ممثل اهالي شيراز وزرقان في مجلس الشورى الإسلامي في لقاء مشترك للنشطاء الاقتصاديين مع السفير الكيني في غرفة تجارة شيراز: ان مجال العلاقات الاقتصادية واعد بين محافظة فارس وكينيا.
وأضاف: إن دائرة الدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الخارجية ومجلس الشورى الاسلامي بدءا أنشطة جيدة للغاية لبناء وتطوير العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية، وإن هذه التطورات تدل على عزم إيران على تطوير العلاقات التجارية مع إفريقيا ، وخاصة كينيا.
وأوضح قائلا: يبدو أن بعض الدول الأفريقية ، وتحت تأثير بعض الأنظمة السياسية ، لا تستغل فرصة التواصل مع إيران ، لكن لا ينبغي السماح بإفساد هذه الروابط عميقة الجذور.
وتابع ممثل اهالي شيراز وزرقان في مجلس الشورى الإسلامي: نحن مهتمون بالتواصل الفعال مع إفريقيا وان ارضية مجالات التبادل التجاري مع محافظة فارس متوفرة.
وقال عزيزي: ان محافظة فارس بطاقاتها السياحية والزراعية والإلكترونية ، وما إلى ذلك ، يمكن ان تكون لها علاقات جيدة مع افريقيا وأن غرفة تجارة فارس برجال اعمالها البارزين تتمتع بقدرة جيدة للغاية.