kayhan.ir

رمز الخبر: 156713
تأريخ النشر : 2022September09 - 20:03

المغرب.. مطالبات شعبية بإغلاق مكتب الاتصال 'الإسرائيلي'

الرباط – وكالات : طالبت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (غير حكومية)، بـ "إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، ووقف التطبيع مع إسرائيل"، إثر اتهامات "تحرش جنسي وفساد" داخل المكتب.

جاء ذلك في بيان للمجموعة التي تضم عددا من الهيئات والنقابات والجمعيات غير الحكومية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأدانت المجموعة في البيان ما وصفته بـ "صمت المسؤولين المغاربة" إزاء ما حدث.

وأعلنت عزمها تنظيم وقفة في العاصمة المغربية الرباط احتجاجا على "شبهات تحرش جنسي وفساد" وقعت في المكتب.

وقالت المجموعة إن الوقفة تأتي "على إثر الفضيحة المدوية التي يستهدف بها صهاينة مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط كرامة وسيادة وشرف المغرب والمغاربة عبر التحرش والاستغلال الجنسي لمواطنات مغربيات (موظفات محليات)" وفق ما أورد البيان.