kayhan.ir

رمز الخبر: 156710
تأريخ النشر : 2022September09 - 20:02

كوريا الشمالية تعلن نفسها دولة نووية وتجيز تنفيذ ضربات وقائية

بيونغ يانغ – وكالات : أعلنت كوريا الشمالية نفسها على المستوى التشريعي دولةً نوويةً، وأعطت الزعيم الكوري الشمالي كيم جون أونغ الحق في التصرف بالسلاح النووي.

وبحسب ما أفادت به وكالة "يونهاب" الكورية الشمالية، فقد اعتمد مجلس الشعب الأعلى الكوري الشمالي في 7 أيلول/سبتمبر مرسوماً بعنوان "سياسة الأسلحة النووية"

وينص البند الثالث من الوثيقة، التي تتألف من 11 بنداً، على أنّ زعيم كوريا الشمالية يمتلك السلطة الكاملة على اتخاذ قرارات بشأن استخدام السلاح النووي.

وبحسب القانون الذي تبنته كوريا الشمالية، فإنّه يخولها تنفيذ ضربة نووية وقائية، ويعلن أنّ وضع البلاد بوصفها قوة نووية هو أمر "لا رجوع عنه".

وينص القانون على أنّه "إذا كان نظام القيادة والسيطرة للقوة النووية الوطنية في خطر التعرض لهجوم من قوات معادية، فإنّ الضربة النووية تكون على نحو تلقائي وفوري".

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عن كيم جون أونغ قوله: "أصبح وضع بلدنا بوصفه دولة تمتلك السلاح النووي أمراً لا رجوع عنه".